بالفيديو.. إيران تؤكد نيتها تزويد الحوثيين بصورايخ دفاعية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرت إيران تجربة لنظامها الجديد المضاد للصواريخ "باور 373" الشبيه بنظام إس-300 الروسي، والذي سيدخل الخدمة بحلول مارس 2018، بحسب ما نقل موقع التلفزيون الرسمي الإيراني عن قائد الدفاع الجوي.

وقال وزير الدفاع الإيراني الجديد، أمير حاتمي، إن طهران تعطي الأولوية لتعزيز قدرات البلاد الصاروخية ودعم حلفاء إيران في المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن حاتمي قوله في مقابلة تلفزيونية: "تعزيز قدراتنا الدفاعية هو من أولويات وزارة الدفاع، ونسير على هذا المسار بكل طاقاتنا حتى لا یتجرأ أحد على الاعتداء على إيران".

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى ضرورة "تعزيز القدرات الصاروخية في قطاعي الصواريخ البالستية والصواريخ من طراز کروز".

وتحدث الوزير عن "الدعم والمساعدة العسكرية والاستشارية التي تقدمها إيران إلى سوريا والعراق، وفقا لما طالبت به الحكومتان الصديقتان"، ووضع ذلك في إطار "مواجهة حالة عدم الاستقرار في المنطقة".

وأضاف: "نظرتنا لموضوع تصدير السلاح تتمثل في الأساس بتقديم المساعدة في منع الحروب والصراعات، وعلى هذا الأساس نقوم نحن بتقديم المساعدة للدول من خلال تصدير الأسلحة لها".

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن حاتمي أول وزير دفاع من صفوف الجيش النظامي وليس من الحرس الثوري منذ أكثر من عقدين.

ويرى محللون أن ذلك يعكس تقاربا متزايدا بين الذراعين العسكريتين للجمهورية الإسلامية مع تدخلها في نزاعات إقليمية في دول مثل سوريا والعراق، حسب الوكالة.

ورصد " العربي " مقطع فيديو تداوله ناشطون لجانب من نشرة اخبارية على قناة أخبار الآن تأكيد وزير الدفاع الإيراني الجديد، أمير حاتمي، ان طهران تعطي الأولوية لتعزيز قدرات البلاد الصاروخية ودعم حلفاء إيران في المنطقة، في إشارة منه إلى مليشيا في اليمن ومليشيا حسن نصرالله في لبنان وشبيحة بشار في سوريا .

رابط الفيديو من

أخبار ذات صلة

0 تعليق