8 رحالة ينوون الحج يقدمون من بريطانيا على دراجات هوائية.. لماذا ؟! (شاهد الصور)

بو يمن 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يسعى 8 رحالة لأداء فريضة الحج هذا العام قادمين من بريطانيا إلى المدينة المنورة عبر الدراجات الهوائية، بهدف جمع التبرعات للسوريين.

 

ومن المقرر أن يصل الرحالة الأراضي السعودية في موعد الحج أواخر آب/ أغسطس، وسيقطعون خلال الرحلة مسافة تزيد عن 2000 ميل يعبرون خلالها 8 بلدان.

 

وقال عبد الواحد، صاحب الفكرة، إنهم يحاولون جمع مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) لتأمين سيارات إسعاف وإمدادات طبية للمدنيين المحاصرين داخل سوريا.

 

وخلال رحلتهم لجمع المال لصالح منظمة “هيومن أيد” الخيرية، ومقرها لندن، سيعبر الرجال جبال “الألب” أثناء مرورهم عبر فرنسا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا واليونان، وهي مواقع مشهورة بين راكبي الدراجات من أنحاء العالم بسبب الميلان الحاد لطرقها الجبلية ذات المناظر الخلابة.

 

وسيتوجه الرحالة بعد ذلك إلى مصر، إذ سيعبرون البحر الأحمر للوصول إلى السعودية، ثم ينتقلون في نهاية المطاف عبر دراجاتهم إلى المدينة المنورة.

 

 ولن يملك راكبو الدراجات الثمانية سيارة دعم، بل سيقودون دراجاتهم الهوائية حتى النهاية دون مساعدة متحملين الظروف الصحراوية ودرجات الحرارة المرتفعة التي من المتوقع أن تصل إلى 50 درجة مئوية.

 

وبعد وصولهم المدينة المنورة، سيضطر الرحالة إلى استخدام حافلة للوصول إلى مكة المكرمة بسبب القيود المفروضة على التنقل أثناء الحج  من قبل السلطات السعودية.

 

وستكون هذه  الرحلة، هي الأولى من نوعها التي يقوم فيها شخص بركوب دراجة هوائية من بريطانيا إلى السعودية، لكنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها راكب دراجة هوائية باستخدام دراجته ليصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج؛ إذ سبق وقام حاج بركوب دراجته الهوائية من الصين إلى السعودية.

 

وقال عبد الواحد: “عندما ركبت مجموعة منا دراجاتها إلى باريس قبل بضع سنوات خطر ببالي سؤال؛ لمَ لا نركب دراجاتنا وصولاً إلى المدينة المنورة؟”.

 

وقال ياسين شودري العضو المنتدب لشركة “ون كول ترافل” لتسيير رحلات الحج في بريطانيا: “لقد جاء الرحالة الثمانية إليّ قبل 5 أشهر، في البداية لم أكن متأكداً مما إذا كان ذلك ممكناً ولكن بعد التحدث مع راكبي الدراجات للحج تعهدت بمنحهم 100% من دعمي لنقلهم إلى السعودية

 

c56b43b2da.jpg

3-114-473x315.jpg

4-86-420x315.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق