يصلُ اليوم إلى الإمارات ويتوجّه غداً إلى السعوديّة: صفقةٌ جديدةٌ مع الرئيس السوداني لإرسال دفعة مرتزِقة جديدة إلى اليمن بعد مقتل معظم مرتزقته السابقين

صدى المسيرة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى المسيرة| خاص:

أكّدت تقاريرُ صحفيةٌ أن النظامَين السعوديّ والإماراتي توصّلا لاتفاق مع النظام السوداني؛ لاستقدام دفعات جديدة من مرتزقة الرئيس البشير إلى اليمن، وأن الأخير حدّد مبلغاً من المال مقابلَ كُلّ ألف جندي.

ووفقاً لموقع “عربي21” الاخباري والمغرّد السعوديّ الشهير “مجتهد” عن اتفاق سعوديّ سوداني لإرسال مزيد من القوات لليمن، فيما قالت تقارير أخرى إن الإمارات انضمّت للصفقة.

وبحسب تلك المصادر، طلب ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان من الرئيس السوداني إرسال دفعات جديدة من القوات السوداني لليمن، وأبدى الأخيرُ موافقتَه بشرط الحصول على مليار دولار مقابل كُلّ ألف جندي يتم إرسالهم لليمن بواقع 10 آلاف دولار عن كُلّ جندي مرتزِق.

ولفت مجتهد إلى أن “القوات السودانية في اليمن تعرضت لمذبحة راح ضحيتها مئاتُ الجنود في صحراء ميدي قبل شهر تقريباً تكتمت عليها السعوديّة والسودان”.

وأشارت التقاريرُ إلى أن إعْلَان وزارة الإعلام السودانية أن الرئيسَ عمر البشير سيبدأ اليوم الاثنين زيارةً للإمارات، وفي اليوم التالي يتوجه إلى السعوديّة، ستشهد وضعَ اللمسات الأخيرة على الصفقة الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق