الأمم المتحدة تقول إن «ولد الشيخ» باقِ في منصبه والأخير يلتقي وزير الخارجية الكويتي

المصدر اونلاين 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليوم الاثنين، إن المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مستمر في عمله، وما يزال في منصبه.

 

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قد نشرت مراراً تقارير إعلامية، تتحدث عن إقالة الأمم المتحدة لولد الشيخ من مهامه، وقالت إن المبعوث الأممي أخّل بوظيفته.

 

وقال حق خلال الإحاطة الصحفية اليومية لمكتب المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش، إنه «في هذه المرحلة، ولد الشيخ لا يزال في منصبه. إنكم تدركون أنه أحاط مجلس الأمن علما مؤخرا بعمله، وأنه مستمر في ذلك».

 

في سياق آخر، قال ولد الشيخ «تحدثت في لقائي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية والمندوبين الدائمين الى خطورة الوضع اليمني وضرورة مساعدة اليمنيين على إنهاء النزاع».

 

وتابع في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، «كل الشكر لأمين عام جامعة الدول العربية والمندوبين الدائمين لدعمهم الكامل ونأمل التوصل معا الى حل سياسي توافقي شامل يُؤْمِن الاستقرار لليمن».

 

وأشار إلى أنه التقى في مقر الجامعة العربية، التي يزورها حالياً، بوزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، وبحثا الأزمة اليمنية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق