أمريكا تبلغ الرئيس هادي بـ 3 أهداف تعمل على تحقيقها في اليمن.. ماهي؟

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمريكا تبلغ الرئيس بـ 3 أهداف تعمل على تحقيقها في .. ماهي؟

 

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي بمقر إقامته بنيويورك مع مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بالمخاطر المشتركة لمواجهة الإرهاب ومخاطر التمدد الإيراني وغيرها من التحديات كما جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

وأشاد رئيس الجمهورية بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ضد قوى التمرد والانقلاب وصالح .

وأشار إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات المتحدة في الهدف عبر تفعيل وتعزيز وتنوع الوسائل لتحقيق النجاحات المطلوبة وإرساء معالم السلام والاستقرار المنشود .

وقال:” ان دعم الولايات المتحدة مطلوب للقضاء على الإرهاب بأوجهه وأشكاله المختلفة بما في ذلك إرهاب الحوثي وصالح الذين استباحوا المدن وقتلوا الأطفال والنساء وشردوا الأبرياء في محاولة منهم لتنفيذ أجندة خارجية .. مؤكدا أن ولاية الفقيه لا يمكن قبولها أو فرضها على الشعب اليمني باي حال من الاحوال “.حسب وكالة سبأ.

من جانبها قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور وتعزيز جوانب التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية في ظل العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد .

وقالت : “نحن اليوم نعمل على تحقيق ثلاثة أهداف وهي مكافحة الإرهاب وإنهاء التدخل الإيراني في اليمن والمنطقة ودعم الرئيس والحكومة الشرعية وتعزيز وتقوية عملها وسنستمر في دعم اليمن ولن نتخلى عنه “.

كما تناول اللقاء الجوانب الإنسانية والإغاثية المتصلة بميناء ومطار ورفع أيدي المليشيات عنها ووضع حدا لتهريب الأسلحة .

شارك هذا الموضوع:

أخبار ذات صلة

0 تعليق