وفد سعودي يتوجّه إلى طهران لتفقد أضرار السفارة

عربي 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يتوجه وفد سعودي إلى العاصمة الإيرانية طهران، بعد انتهاء موسم الحج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

ونقلت "إرنا" عن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية، قوله إنه تم إصدار تأشيرات سفر لدبلوماسيين سعوديين لزيارة سفارتهم بطهران وقنصليتهم في مدينة مشهد. 

وتأتي الزيارة لتفقد الأضرار التي لحقت بالسفارة في طهران، بعد الاعتداء عليها من قبل محتجين على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام 2016.

قاسمي قال أيضا إن وفدا إيرانيا حصل على تأشيرة لدخول السعودية قبل أسبوعين، وسيتم ذلك في موعد لم يحدد بعد، عن طريق عمان.

وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية، إن الوفد السعودي كان من المفترض أن يزور طهران منذ شهرين، غير أن الزيارة أُجلت إلى موعد آخر، بسبب خلافات حول برنامج الوفد ولقاءاته بالمسؤولين الإيرانيين.

وأضافت الصحيفة أن الوفد السعودي كان قد طلب لقاء مع قضاة ومسؤولين مكلفين بمتابعة قضية الهجوم على السفارة والقنصلية السعوديتين، الذي تسبب في قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، غير أن وزارة الخارجية الإيرانية لم تستطع تأمين تلك اللقاءات.

يذكر أن الخلافات بين طهران والرياض تقلصت بشكل ملحوظ خلال فترة التحضير لموسم الحج، وبحث مسؤولو منظمة الحج الإيرانية والوفد الدبلوماسي القنصلي الإيراني، الذي زار الرياض، كيفية حل بعض الخلافات بين البلدين خلال لقاءاتهم مع الجانب السعودي، ورفعوا تقارير إلى السلطات في طهران أكدوا خلالها أن الموقف السعودي كان إيجابيا جدا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق