أوباما يكلف الخزينة الأمريكية أكثر من مليون دولار سنويًا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية، أمس الأول، أن تكاليف المعيشة السنوية للرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما فى عام 2018 ستتجاوز المليون دولار، ليصبح أكثر الرؤساء السابقين فى تكبيد الميزانية الأمريكية نفقات فى تاريخ البلاد.
وأوردت الصحيفة نقلا عن مذكرة لدائرة البحوث التابعة للكونجرس أن نحو مليون و153 ألف دولار مخصصة لمعيشة أوباما، ستنفق على استئجار المكاتب والاتصالات، العام المقبل، بينما لا يشمل هذا المبلغ تكاليف ضمان أمنه الشخصى.
وأوضحت المذكرة، التى تبحث البدلات الرسمية التى يحصل عليها آخر 5 رؤساء سابقين، أن إيجار مكتب أوباما فى العاصمة واشنطن فقط سيكلف دافعى الضرائب 536 ألف دولار.
وتشير المذكرة إلى أن تكاليف معيشة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الابن ستبلغ العام المقبل 942 ألف دولار. بينما يحصل الرئيس جيمى كارتر على أقل من نصف هذا المبلغ، إذ ستخصص الموازنة الأمريكية 456 ألف دولار من أجل معيشته.
ويحصل كل رئيس أمريكى سابق على امتيازات يمولها دافعو الضرائب الأمريكيون، تشمل مكتبا ونفقات معيشة، بموجب قانون يرجع لخمسينيات القرن الماضى، صدر بعد أن كافح الرئيس الراحل هارى ترومان من أجل تأمين الحصول على دخل عندما غادر البيت الأبيض عام 1953.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق