وزارة التعليم بالسعودية تربط قبول الطلاب الوافدين في جميع المدارس بـ "بصمة الجوازات" (تفاصيل)

المشهد اليمني 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر اعلامية سعودية ان وزارة التعليم بالمملكة ألزمت أولياء أمور الطلاب الوافدين المقيمين في السعودية، بضرورة تسجيل , "بصمة الجوازات", لأبنائهم الطلاب الملتحقين بجميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، في مختلف المراحل الدراسية، من خلال مراجعة أحد فروع مديرية الجوازات.

و بحسب صحيفة "الميدان التعليمي"، جاء الإلزام بعد صدور تعميم من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي لجميع مديريات التعليم، حيث يأتي كمقدمة لربط عملية التسجيل والقبول في المدارس بوجود البصمة.

و اضافت المصادر ان بإمكان المدارس التأكد من تسجيل الطلاب بصماتهم، عبر تطبيق الجوازات على الأجهزة الذكية، أو من خلال بوابة وزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية.

وكانت قد دعت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، وزارة التعليم، إلى توجيه كل المدارس الحكومية والأهلية التابعة للوزارة، بضرورة حث أولياء أمور الطلاب المقيمين على تسجيل "البصمة" لمن تجاوزوا سن السادسة.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات الجهات المختصة، تحسبًا لإيقاف الخدمات عن المقيمين الذين لم يسجلوا البصمة لدى الجوازات في النظام الآلي.

وكانت الجوازات طبقت إجراء تسجيل البصمات للمقيمين بطريقة تدريجية، كما جهزت ودعمت كل المواقع بالأجهزة المتطورة والكوادر البشرية اللازمة لأخذ البصمة؛ وذلك لضمان تقديم أرقى الخدمات للمستفيدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق