مؤتمر التعليم والمستقبل «أفكار ملهمة» ينطلق غداً

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تنطلق صباح الغد فعاليات مؤتمر «التعليم والمستقبل الذي تنظمه جمعية المعلمين» ويحمل شعار «أفكار ملهمة» في فندق شيراتون قاعة الحصن بمشاركة نخبة من القيادات التعليمية على مستوى الدولة والوطن العربي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة .

ويستهل أجندة فعالياته بمراسم افتتاحية تتضمن كلمة للجمعية وكلمة المنظمة العربية للتربية، فيما يتحدث خلال جلستي عمل عدد من كبار المتخصصين حيث يقدم مطر بن لاحج ورقة عمل بعنوان «زايد قصة الهام»، تليها ورقة عمل للدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم رئيس جمعية المعلمين بعنوان «سلطان والنشء» يستعرض من خلالها إنجازات الإمارة فيما يتعلق برعاية بالأبناء والإمكانيات الضخمة التي وفرتها لذلك.

وتتضمن جلسة العمل الثانية تجارب ملهمة لمؤسسة دبي للمستقبل بعنوان «مسرعات دبي للمستقبل» ومبادرة نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية «انأ محفز للعلوم» تقدمها الدكتورة ليلى سيد موسى من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وثم تجربة أول حاضنة للعلوم والرياضيات بالمملكة العربية «اكتشف ثراء الوطن» يقدمها كل من عادل البستكي وإبراهيم العسيري من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي وهي إحدى مبادرات أرامكو، فيما تقدمت الدكتورة هناء طه من جامعة زايد ورقة بعنوان القراءة حياة.

وأكدت شريفة موسى نائب رئيس الجمعية ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر ان جلسات العمل تتضمن محاور على درجة من الأهمية والثراء المعرفي والعلمي، وان وجود هيئات تدريسية ومتخصصين تربويين ونخب أكاديمية في مكان واحد سيؤدي بلا شك إلى تبادل الأفكار والخبرات ما يعود بالنفع على الحضور وبالتالي على الأداء داخل الحجرة الصفية.

وأوضحت بأن المؤتمر ينطلق بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، بهدف تسليط الضوء على الرؤى والمبادرات والمشاريع التعليمية الرامية إلى رفع مخرجات قطاع التعليم، وتسليط الضوء على الدور الجبار الذي يقوم به المعلم ومساهمته في خدمة المجتمع.

وقالت موسى:«أتمنى أن يصبح هذا الحدث فعالية سنوية تقام وفرصة سانحة للقيادات التربوية للالتقاء بإخوانهم من دول الخليج والوطن العربي وطرح أفضل ما لديهم من موضوعات ذات صلة بالمناهج التعليمية والطرائق التربوية الحديثة والمبتكرة، فضلا عن طرح أهم المقترحات التربوية التطويرية».

يذكر ان المؤتمر يصاحبه معرض خاص حول اهم شخصية ملهمة في الدولة وهو المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإبرز المحطات في مسيرته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق