37% انخفاضاً في المخالفات المرورية في دبي

الإتحاد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحرير الأمير (دبي)

انخفضت المخالفات المرورية بنسبة تقدر بـ 37% حيث حررت دوريات الإدارة العامة لمرور دبي 59 ألفاً و777 مخالفة، تضمنت 52 ألفاً و808 مخالفات غيابية، و6969 حضورية خلال الأسبوع الأول من تنفيذ التعديلات على اللائحة المرورية الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من أول يوليو الجاري، وذلك مقارنة بـ 94 ألفاً و964 مخالفة في الأسبوع الذي سبق التطبيق.

وأشارت إحصاء صادرة عن القيادة العامة لشرطة دبي أن أكثر 10 مخالفات رصدتها الشرطة هي: مخالفة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والوقوف بشكل خاطئ، وإيقاف المركبة على الأرصفة، وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة من قبل السائق، وعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، والانشغال عن الطريق أثناء القيادة باستعمال الهاتف، والانحراف المفاجئ، وعدم الالتزام بعلامات وإرشادات المرور، وعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، وعرقلة حركة السير.

وأكد اللواء خبير محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات ورئيس المجلس المروري أن هذه الأرقام والمعطيات «مبشرة» متوقعاً انخفاضاً تدريجياً في جميع المخالفات والتزام أكثر يوماً بعد يوم في القوانين ضمن ثقافة مرورية تتحول إلى جزء لا يتجزأ من حياة السائقين، متفائلًا بغياب السلوكيات السلبية على الطرقات خلال الأشهر المقبلة.

و دعا إلى الاستفادة من قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، رعاه الله، بخفض قيمة المخالفات المرورية وبدل حجز المركبات في دبي إلى 50%، على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون.

وأشار إلى أن القرار تضمن خفض قيمة المخالفات المرورية في دبي وبدل حجز المركبات إلى 50% على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون اعتباراً من الأول من يوليو المقبل حتى نهاية العام، بمناسبة عام الخير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق