أمطار غزيرة لطفت أجواء العين

الإتحاد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محمد البلوشي (العين)

شهدت مدينة العين وضواحيها أمس هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية محملة بالأتربة بدأت منذ الساعة الرابعة عصراً واستمرت بشكل متقطع حتى المساء. وساهمت الأمطار الغزيرة في تلطيف أجواء العين، وتركز هطولها في مناطق وسط المدينة وأم غافة والصاروج وجبل حفيت والمبزرة الخضراء ومناطق واسعة في المدينة، منها منطقة الجاهلي والجيمي والخبيصي ودوار الجبل ودوار الديوان ومنطقة المويجعي. وأدى هطول الأمطار إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة، حيث هبطت إلى 25 درجة مئوية بعدما ناهزت قبل أسبوعين 50 درجة مئوية، الأمر الذي ساهم في اعتدال الأجواء. وكانت السحب تغطي سماء المدينة طول يوم أمس. وصاحب تساقط الأمطار برق ورعد.

ونجحت بلدية منطقة العين في إزالة المياه المتجمعة في الشوارع وبعض الطرقات خلال ساعات قليلة، وفتحت فرق الطوارئ جميع مجاري صرف المياه، كما انتشرت أثناء الأمطار لإزالة العوائق التي تسببت فيها الرياح وتصريف المياه وفتح الطرق والجسور والأنفاق.

وكان مكتب الطوارئ قد أعلن استعداده الكامل لتلقي البلاغات والشكاوى على مدار الساعة في المدينة التي شهدت هبوب موجة رياح شديدة مصحوبة بأتربة بعد ظهر أمس. وقد تسببت في توقف غبار الأتربة وتلطيف الأجواء، مما شجع الأسر المواطنة على الخروج إلى المناطق الصحراوية للاستمتاع بالأجواء الممطرة والمعتدلة والتخييم في مناطق بدع بنت سعود والنباغ. وسجل مكتب الطوارئ في بلدية منطقة العين 10 بلاغات لسقوط أشجار ولوحتين إرشاديتين وأضرار في 3 إشارات ضوئية، ونجح المكتب في التعامل مع جميع البلاغات الواردة للطوارئ خلال ساعتين، وفتح جميع الطرق والشوارع الرئيسة، وسحب المياه المتجمعة في الدورات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق