ماسك: الذكاء الاصطناعي أكبر خطر يهدد الحضارة

الجزيرة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقال رجل الأعمال المعروف أمس الأول السبت في اجتماع "جمعية الحكام الوطنية" إن لديه وصولا إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، لكنه يعتقد مع ذلك بأن على الناس أن يقلقوا حقا بشأنها.

ووصف ماسك، الذي يرأس الشركتين المذكورتين، الذكاء الاصطناعي بأنه "أكبر خطر نواجهه كحضارة"، معتبرا أن أفضل علاج لذلك هو إصدار تنظيمات استباقية.

وقال إن الذكاء الاصطناعي حالة نادرة يجب أن نكون فيها استباقيين في التنظيم بدلا من أن تكون تصرفاتنا رد فعل، وذلك أنه في الوقت الذي نشكل فيه رد فعل بتنظيم للذكاء الاصطناعي يكون الوقت تأخر جدا.

وأضاف أنه لا يمكننا الانتظار حتى تحدث الأشياء السيئة، مثلما يحصل قبل أن يتم وضع التنظيمات.

كما قال إن الذكاء الاصطناعي هو خطر أساسي على وجود الحضارة الإنسانية، في حين لا تشكل حوادث السيارات أو تحطم الطائرات أو الأدوية الخاطئة أو الأطعمة الفاسدة خطورة على الحضارة.

يذكر أن ماسك سبق أن حذر -إلى جانب عالم الفيزياء النظرية الشهير ستيفن هوكينغ وآخرين غيره من أن الذكاء الاصطناعي قد يشكل تهديدا كبيرا للبشرية، لكنه توسع السبت الماضي في وصف مخاوفه من الذكاء الاصطناعي، وقال إن الروبوتات ستكون قادرة على القيام بكل شيء أفضل من الإنسان.

وعبر عن اعتقاده بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يبدأ حربا من خلال نشر أخبار كاذبة واختراق حسابات البريد الإلكتروني وإصدار بيانات صحفية مزيفة، ومن خلال مجرد التلاعب بالمعلومات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق