البياوي: إلتون الورقة الرابحة في القادسية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فتح مدرب القادسية ناصيف البياوي مع ادارة ناديه ملف النواقص الفنية في خطوط فريقه بعد مضي جولتين من "دوري جميل" وتصدر الدفاع الاحتياج لدعمه بلاعبين جدد او زيادة الجرعات التدريبية للعناصر الحالية حتى ترتفع نسبة الانسجام بين لاعبي المحور وبين لاعبي متوسط الدفاع إضافة الى وجود بعض السلبيات في الجهة اليسرى التي كانت احد اضعف المناطق الخلفية للفريق أمام الشباب.

ورفض البياوي ان يكون هناك أزمة نقص فني في الدفاع بقدر ان هناك حالات قصور سيتم تصحيحها خلال فترة توقف "دوري جميل" خصوصا في المباراة الودية أمام النصر الخميس المقبل بالرياض والتي ستسبق المواجهة الدورية امام الاتفاق يوم الـ14 من سبتمبر الجاري.

ومنح المدرب التونسي الادارة رأيه الفني في قدرات وإمكانيات المدافع الجزائري رياض كنيش الذي اعتمد عليه في اللعب بالقائمة الاساسية أمام النهضة وديا مؤكدا أنه قدم مردودا فنيا جيدا في أول ظهور له بعد أن تأخر قيده في الكشوفات في الجولتين الماضيتين وقال: "يعتبر كنيش من المدافعين المتعاونين جدا مع زملائه اللاعبين لخبرته الدولية وقدراته التي تؤهله لأن يساهم في تخفيف الأعباء على الدفاع الذي سيظهر بشكل أفضل بوجوده ووجود زملائه المحليين الذين يعتبرون من ابرز النجوم السعوديين امثال عبدالرحمن العبيد ومحمد خبراني ومحمد الصحبي وعبدالمحسن فلاتة وغيرهم من العناصر التي تملك مقومات تؤهلها اللعب في المنتخب الأول وبعضهم سبق له تمثيل المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات".

ورفض البياوي تحميل مسؤولية هبوط اداء فريقه للاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه وقال: "يعتبر من اهم اللاعبين غير السعوديين ويعول عليه أي مدرب الكثير لا سيما وانه يملك خبرة عريضة وانا شخصيا اعتبره قائدا فنيا مؤثرا للفريق وسيظهر بشكل افضل مستقبلا ان شاء الله".

وعمد البياوي لمنح لاعب المحور الدفاعي الإيفواري بولا هيرفي مهمة جديدة بالمشاركة الفعلية في الدافع لمحاولة الزيادة العددية والاستفادة من خبرته.

من جهة أخرى دخل لاعب وسط منتخب تونس محمد المثناني اهتمام مسؤولي القادسية لضمه في الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين المحترفين بدلاً من لاعب الوسط البرازيلي جون كيلي الذي رفض البياوي بقاءه في القائمة.

واستبعد المثناني من قائمة منتخب بلاده قبل مواجهة غينيا في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بسبب عدم تلبيته لدعوة سابقة بسبب رفض الجيش القطري الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده قبل مواجهة ليبيريا.

وكان المثناني وقع عقد مع نادي الجيش القطري يمتد الي لغاية 2019م وتم عرضه على ادارة القادسية الاسبوع الماضي من وكيل اعماله الذي اكد عدم وجود ارتباط حالي بينه والنادي القطري مما دفع مسؤولي القادسية لعرض اسمه على المدرب.

من جهة ثانية منح مدرب القادسية لاعبي فريقه اجازة لمدة يومين "الجمعة والسبت" بمناسبة عيد الأضحى المبارك إذ أصر على تواجد اللاعبين مساء الخميس لإجراء تدريب استرجاعي بعد اللعب وديا امام النهضة يوم الاربعاء الماضي والتي انتهت بخمسة اهداف للأول مقابل هدف واحد للثاني، يذكر ان القادسية سيختتم مبارياته الودية خلال فترة توقف "دوري جميل" بملاقاة النصر يوم الخميس المقبل في ملعب الأخير تأهبا لمواجهة القادسية في الـ14 من سبتمبر الجاري لحساب الجولة الثالثة من الدوري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق