روي كين ينتقد الانفاق الطائل على "لاعبين عاديين"

أخبار الكويت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لاعب كرة القدم الايرلندي السابق روي كين يتابع مباراة بين واتفورد وبيرنلي ضمن الدوري الانكليزي الممتاز

انتقد الايرلندي روي كين، النجم السابق لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي، المبالغ الطائلة التي تنفقها أندية كرة القدم الأوروبية لضم "لاعبين عاديين"، بعد صفقات ضخمة في فترة الانتقالات الصيفية.

وتقدم نادي باريس سان جرمان الفرنسي اللائحة هذا الصيف، اذ أنفق مبلغا قياسيا وصل الى 222 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني، ويستعد بحسب التقارير الصحافية، لانفاق 180 مليونا لضم الشاب كيليان مبابي من موناكو بطل فرنسا.

أما الأندية الانكليزية التي تستفيد من عائدات اتفاق ضخم بشأن البث التلفزيوني، فأنفقت هذا الصيف مبلغا قياسيا وصل الى 1,17 مليار جنيه استرليني (1,57 مليار دولار).

وقال كين الذي يشغل منصب مساعد مدرب منتخب ايرلندا الشمالية مارتن أونيل، ان المبالغ التي يتم انفاقها "تثير الدهشة، لاسيما بالنسبة الى اللاعبين العاديين. الآن هو الوقت الأمثل لاحتراف كرة القدم".

أضاف في تصريحات الثلاثاء "اللاعبون العاديون ينتقلون لقاء 35 مليون جنيه استرليني (...) هذا هو وضع السوق حاليا. لا يوجد العديد من اللاعبين البارزين".

أضاف "انتقال اللاعبين العاديين مقابل 30-40 مليون جنيه يدفعك للتفكير. لكن اذا كانت الأندية مستعدة للدفع، فلا يمكن لوم اللاعبين".

وكان كين من ضمن تشكيلة ليونايتد هيمنت بشكل كبير على كرة القدم الانكليزية في تسعينات القرن الماضي ومطلع الألفية الثالثة، ولعب الى جانب أسماء بارزة مثل ديفيد بيكهام والويلزي راين غيغز والهولندي رود فان نيستلروي.

وردا على سؤال عما سيكون عليه سعر هؤلاء بحسب النسق الحالي، أجاب "بيكهام؟ مليار (...) فان نيستلروي؟ مليار؟ غيغز؟ ملياران".

 

0 تعليق