سان جيرمان يكتسح بوردو 6-2 في الدوري الفرنسي

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رويترز

أحرز نيمار ثنائية في فوز كاسح وعرض قوي جديد لباريس سان جيرمان في الانتصار 6-2 على بوردو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل أيضا إدينسون كافاني وتوماس مونييه ويوليان دراكسلر في الشوط الأول بينما أضاف كيليان مبابي هدفا في الشوط الثاني وأحرز أهداف بوردو يونس سنخاري ومالكوم.

ورفع سان جيرمان، الذي سحق بايرن ميونيخ 3-0 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، رصيده إلى 22 نقطة من ثماني مباريات بفارق ثلاث نقاط عن موناكو حامل اللقب الذي تعادل 1-1 مع مونبلييه في افتتاح الجولة يوم الجمعة.

ويحتل بوردو، الذي كان الفريق الثاني الوحيد الذي لم يخسر حتى قبل إنطلاق الجولة، المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن القمة.

وقال جيريمي تولالان قائد بوردو “لا يوجد الكثير لأقوله. بدأنا بشكل جيد لكن عندما يسكن شباكك هدف مبكر أمام مثل هذا الفريق يصبح الأمر صعبا حقا”.

وقال مونييه مدافع سان جيرمان “يمكن أن نؤدي أفضل من ذلك. فقدنا بعض التركيز عندما كانت النتيجة 3-0 وينبغي أن نصبح أكثر تنظيما”.

ووضع نيمار فريقه في المقدمة بعد خمس دقائق من البداية عندما سدد ركلة حرة من مسافة 30 مترا في الشباك.

وبعدها بسبع دقائق مرر اللاعب البرازيلي الرائع الكرة إلى كافاني الذي سدد في مرمى بونوا كوستيل حارس بوردو.

وجعل مونييه النتيجة 3-0 في الدقيقة 21 بتسديدة قوية إثر تمريرة من يوري برتشيتشي بعدما مرت الكرة من مبابي.

وقلص الضيوف الفارق في الدقيقة 31 عندما أحرز سنخاري هدف فريقه الأول من مدى قريب.

وتبدل الحال بعد أسبوعين على خلاف وقع بين كافاني ونيمار بشأن تسديد ركلة جزاء حيث لم يتكرر ذلك اليوم عندما سدد نيمار هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 40 إثر لمسة يد من أوتافيدو.

وللمرة الأولى في تاريخه نجح سان جيرمان في تسجيل خمسة أهداف في الشوط الأول حيث جعل دراكسلر النتيجة 5-1 بتسديدة مباشرة إثر تمريرة من مبابي من الناحية اليمنى.

وفي الشوط الثاني تبادل دراكسلر دوره مع مبابي وصنع له الهدف السادس ثم قلص مالكون النتيجة في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق