رئيس جنوب إفريقيا يستقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس جنوب إفريقيا يستقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع

استقبل فخامة الرئيس جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب إفريقيا اليوم سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وفي بداية المقابلة نقل سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة، لفخامة رئيس جنوب إفريقيا، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولجمهورية جنوب إفريقيا دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل فخامة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع تحياته إلى سمو أمير البلاد المفدى.. متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة ولدولة قطر قيادةً وشعباً المزيد من التقدم والرخاء.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون العسكري بين الجانبين.

كما تم خلال المقابلة مناقشة إمكانية تبادل الخبرات والدورات التدريبية العسكرية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، بالإضافة لمناقشة إمكانية استثمار القوات المسلحة القطرية في مجموعة شركة /دينيل/ للتصنيع العسكري.

وقد تناولت المقابلة الأوضاع الراهنة التي تمر بها منطقة الخليج، وتأثيرها على جميع الأطراف بدون استثناء، واستعراض جهود البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف.

حضر المقابلة سعادة السفير عبدالله حسين الجابر سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا.

م . م;

أخبار ذات صلة

0 تعليق