الصحة بغزة: رام الله تتعمد عدم التوقيع على تحويلات المرضى

الرسالة 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن سلطة رام الله تتعمد عدم إكمال تواقيع التحويلات العلاجية للمرضى، خاصة المصابين بالسرطان.

وأضاف القدرة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الاثنين: "لا زالت رام الله تنتهج سياسة مشوهة ضد قطاع غزة، لاسيما في أبسط حقوقهم وهو الحصول على العلاج"، مؤكداً ان اجراءاتها تؤخر وصول المرضى للعلاج.

وأشار إلى أن استمرار رام الله بهذه السياسة، أدى إلى وفاة ثمانية مرضى مصابين بالسرطان، واصفاً إياها بـ "الجريمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وهو بمثابة الإعدام على مقصلة التحويلات العلاجية".

وتابع "أصبح المريض الفلسطيني يواجه همان في ظل الوضع الراهن، الأول عدم توريد الادوية منذ مطلع ابريل الماضي، والثاني عدم توقيع التحويلات المرضية للخارج".

وطالب القدرة، الكل الفلسطيني بضرورة محاسبة سياسات السلطة تجاه غزة، ووضعها في الميزان الوطني الذي يحقق الشراكة الفلسطينية الكاملة.

وكان رئيس القطاع الصحي بغزة الدكتور باسم نعيم قد أكد في تصريح سابق "للرسالة"، أن وزارة الصحة برام الله أوقفت مئات التحويلات الطبية الخاصة بمرضى السرطان من قطاع غزة.

وقال نعيم، إن هناك قرارا بوقف كافة التحويلات الطبية التي تصدر من غزة إلى مكتب العلاج بالخارج في رام الله، " وهي موضوعة على الأدراج ولم يتم التوقيع بالموافقة عليها، بعد أن صدرت الأوامر بإعاقتها دون إعلان رسمي"

أخبار ذات صلة

0 تعليق