حكايات الطلاب وتجاربهم في «يوميات جامعية»

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشارقة (الاتحاد)

في تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارات، تضع قناة الشارقة ثقتها في نخبة من طلبة كلية الإعلام في جامعة الشارقة، لينقلوا حكايات الطلبة وتجاربهم التعليمية، والحياتية، في برنامج بعنوان «يوميات جامعية».

يُعرض البرنامج كل يوم جمعة، بتقنية إخراجية تعتمد على العناصر الشبابية التي تقوم بتأدية مشاهد تمثيلية تحاكي واقع الحياة الجامعية التي يعيشونها.

وقد وضعت القناة لنفسها ومن خلال منظومتها البرامجية الجديدة نهجاً إعلامياً متقدماً حرصت من خلاله على تعزيز الصورة والمضمون معاً، وابتعدت عن التقليد واقتربت من الحداثة في الطرح متجنبة المضامين المستهلكة إعلامياً، هذا ما أشار إليه مخرج البرنامج آدم الصمادي في تعليقه على خطة عمل البرنامج الذي يعتمد على أساليب متطورة تمزج بين مضمون قيّم، ورؤية بصرية إخراجية واعدة.

وتابع الصمادي: «يعكس البرنامج رؤية المؤسسة في تخصيص مواضيع تستهدف الشرائح الشبابية، حيث عمدنا إلى تعريف المشاهدين بكفاءتها الأكاديمية وما تمتلكه من مقومات علمية ضخمة، إلى جانب احتضانها لطلبة من جميع الجنسيات، وتوفيرها لتخصصات معتمدة دولياً يقودها طواقم تدريسية من أصحاب الخبرات الكبيرة في المجالات الأكاديمية كافة».

وقال: «نستهدف من خلال البرنامج استعراض حياة الطالب في الجامعة وما يمرّ به خلال سنواته الدراسية، وإظهار تفاصيل الجامعة ككل، سواء من ناحية المرافق، والكليات، والطواقم الأكاديمية، بأفضل حلّة كما هي، إلى جانب تناول البرنامج لوجهات نظر الطالب نفسه بالحياة الأكاديمية بشكل شبابي عفوي ضمن مشاهد تمثيلية مبتكرة».

ومن جانبه، أكد عميد كلية الاتصال في جامعة الشارقة، د. عصام نصر أن البرنامج فرصة مثالية للطلاب لاختبار التجربة الإعلامية منذ بداية المشوار الأكاديمي، مشيراً إلى أن مشاركتهم في هذا العمل الإعلامي، يمنحهم خبرة ميدانية مهمة ويهيئهم لأجواء السوق الإعلامية مبكراً، لافتاً إلى أن البرنامج فرصة مهمة للمجتمع ونافذة فاعلة يتابع من خلالها نواحي الحياة الجامعية بأكملها، ويطلع من كثب على الكليات والمجالات الأكاديمية التي تقدمها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق