«عبد الجليل» يلوّح بالاستقالة من منصبه كوزيرٍ للتعليم

عين ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني “عثمان عبد الجليل”

 

عين ليبيا

وجه وزير التعليم بحكومة الوفاق «عثمان عبد الجليل» كلمة إلى جميع الطلاب الليبيين الدارسين في الخارج على نفقة البلاد وفي كل الساحات.

وأوضح وزير التعليم أنه استقبل خلال اليومين الماضيين المئات من الرسائل على مختلف وسائل الاتصال مستفسرين عن مصير الربع الثاني، ومن بينها هل سيكون طلبة التفويضات (25-1) من ضمنهم، خاصةً بعد رفض المصرف ليبيا المركزي بطرابلس دفعه طالما أن القائمة المحالة من التعليم تحتوي على بعض من طلبة التفويضات 25-1 وهم المتواجدين ببلد الدراسة.

كما أشار وزير تعليم حكومة الوفاق أن هناك من يرى من العقل فصل هؤلاء الطلبة وإحالة الربع الثاني لبقية الطلبة تطبيقاً لمبدأ أنه لا يصح حرمان الأغلبية من أجل الأقلية وهناك من يرى غير ذلك على حد قوله.

وأكد «عبدالجليل» أنهم في الوزارة ينظرون لكل الطلبة الليبيين بنفس المنظار وعلى نفس القدر والطلبة اصحاب التفويضات 25-1 المتواجدين ببلد الدراسة والملتحقين بجامعاتهم ولعدة سنوات قد تقرر صرف منحهم الدراسية من قبل وزارة التعليم وهي صاحبة الرأي الأول والأخير في هذا الشأن لأنه من صلب اختصاصاتها ولا يحق أو نسمح لأي جهة أخرى بالتدخل في اختصاصات الوزارة.

وكشف الوزير أن لديهم ثلاثة خيارات، من بينها يحال الربع الثاني لجميع الطلبة بمن فيهم طلبة التفويضات 25-1 وكما أحالته الوزارة لجهات الاختصاص، والثاني لا يحال الربع الثاني لأي طالب ويتحمل مسؤولية ما ينتج عن ذلك الجهة التي تعرقل إحالته، والثالث أن أستقيل من منصبي كوزير للتعليم وليأتي من يقوم بفصل من يشاء والصرف على من يشاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق