اجتماع مرتقب للأطراف الليبية بالعاصمة الكونغولية «برازفيل»

عين ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتماع سابق للأطراف الليبية بمصر

 

عين ليبيا

تستضيف العاصمة الكونغولية «برازفيل» في التاسع من الشهر الجاري اجتماع للأطراف الليبية تشرف عليه اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي المعنية بليبيا.

ويهدف الاجتماع إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، وتجاوز حالة الانسداد السياسي التي تعيق استكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات، ودفع جهود المصالحة الوطنية في البلاد.

هذا وكان الرئيس الكونغولي «دينيس ساسو انغيسو» رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي المعنية بليبيا قدم مقترحاً جديداً لمساعدة الأطراف الليبية في جهودها الرامية إلى التغلب على خلافاتها يقضي باستضافة اجتماع تحضيري لمؤتمر المصالحة الليبية في برازفيل في أقرب وقت ممكن.

من جهته رحب مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بجهود الرئيس «انغيسو» بصفته رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي المعنية بليبيا، وكذلك من جانب ممثل ليبيا، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي داعياً إلى تعزيزها.

وأكد المجلس، أن حل الأزمة في ليبيا في أيدي الليبيين أنفسهم، وأن دور الاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي الأكبر هو تقديم الدعم الفعال لجهودهما من طرف جميع أعضاء المجتمع الدولي؛ سيما اللجنة الرباعية المكونة من الاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، لمساعدة الأطراف الليبية في جهودها الرامية إلى التغلب على خلافاتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق