البنك الكويتي للطعام يطلق خدمة إيداع التبرعات  النقدية عبر أجهزة تحصيل الكتروني

أخبار الكويت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البنك الكويتي للطعام عن إطلاق خدمة إيداع التبرعات النقدية عبر أجهزة تحصيل الكتروني ذاتي، بالتعاون مع شركة شبكة الخدمات الآلية e net، وذلك لأول مرة بالكويت حيث ستتيح الخدمة تحصيل التبرعات الخيرية من المتبرعين عبر أجهزة الكترونية جديدة.

وجرى توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مدينة الكويت، بين نائب رئيس مجلس إدارة البنك الكويتي للطعام مشعل عبد الله الأنصاري ،  و رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة شبكة الخدمات الآلية صباح الغنيم ، ،  وشهد توقيع الاتفاقية عدد من القيادات الوسطى و المتخصصين في  بنك الطعام ، وشركة الخدمات الآلية.

وبهذه المناسبة صرح  نائب رئيس مجلس إدارة البنك الكويتي للطعام مشعل عبد الله الأنصاري قائلا : أن البنك حصل على موافقة  الجهات الحكومية المختصة لتدشين  الخدمة الجديدة منها وزارة الشؤون الاجتماعية التي رحبت بمثل هذه الخدمات الخيرية المتطورة.

وأضاف الأنصاري أن،  الخدمة الجديدة  تتمثل في إيداع مبالغ المتبرعين نقديا في أجهزة تحصيل الكتروني تسمح للمتبرع بإيداع نحو 50 ورقة نقدية دفعة واحدة من مختلف فئات العملة الورقية الكويتية ، لتمثل هذه الخدمة انطلاقة جديدة ومتطورة في قطاع العمل الخيري محليا وإقليميا.

وذكر أن خدمة التحصيل الالكتروني محصنة من أي اختراقات الكترونية نظرا للبرمجيات و أساليب المراقبة الحديثة المزودة بها التي تواكب آخر التطورات العالمية و بالتالي يصعب اختراقها ، حيث زودت شركة شبكة الخدمات الآلية الأجهزة بأنظمة مراقبة آلية للأجهزة و صناديق النقد  بغرض تغطية كافة العمليات التي تجرى عليها.

وأشار إلى أن  الخدمة الجديدة ستوفر الوقت والجهد على المتبرعين في عملية إيداع أموالهم سواء كانت تتعلق بالزكاة أو الصدقات ، حيث ستكون عملية الايداع سهلة وتناسب مختلف الأعمار من شباب وكبار السن.

وأوضح أن الخدمة ستسمح بتوفير الأموال اللازمة للأسرة المتعففة و المحتاجين في وقت قصير ، حيث سيستفاد منها مئات الأسر المتعففة نظرا لسهولة توصيلها إليهم أينما كانوا من خلال فريق و اللجان العاملة ببنك الكويتي للطعام ، ولا سيما أن الخدمة  تأتي في إطار خطط التطوير التي يقوم بها البنك للارتقاء بالعمل الخيري، وذلك استنادا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بضرورة تواصل الجهود في العمل الخيري و الإنساني بالكويت.

وأكد الأنصاري أن البنك يستهدف بأن يصبح من أوائل الجهات التي تخدم الإنسانية محليا وإقليميا وعالميا في توفير الطعام و الاحتياجات الأساسية للمتعففين  داخل الكويت، ومن هذا المنطلق قام البنك بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة شبكة الخدمات الآلية التي تعتبر من الشركات الرائدة في إدارة وتشغيل خدمات الدفع و التحصيل الالكتروني.

وأشار إلى أن  بنك الطعام سيقوم بتوجيه التبرعات كعادته إلى الأسر المتعففة ضمن الجدول الزمني الموضوع داخل البنك سواء بشكل يومي آو أسبوعي أو شهري  بهدف تغطية مختلف مناطق الكويت لتلبية احتياجات جميع شرائح الأسر المتعففة.

ولدى البنك الكويتي للطعام خريطة موسعة عن أماكن تواجد الأسر المتعففة بالكويت ما يسهل عليه مخاطبتهم بشكل سريع و توجيه شتى سبل الرعاية بشكل يومي لمختلف شرائح الأسر المتعففة.

من جانبه قال  رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة شبكة الخدمات الآلية صباح الغنيم ان هذه الاتفاقية من شانها تحقيق استفادة للمحتاجين والأسر المتعففة داخل الكويت ، وذلك من خلال توفير أجهزة إيداع نقدية للتبرعات الخيرية تتميز بسهولة التعامل معها من جهة و تغطيها أنظمة رقابة آلية  متطورة وفق احدث المعايير العالمية.

وعبر الغنيم عن سعادته للثقة التي منحها بنك الطعام لشركة  شبكة الخدمات الآلية  من خلال توقيع هذه الاتفاقية التي سيعود بالنفع على قطاع العمل الخيري بالكويت و الأسر المتعففة بشكل خاص .  وأضاف ، أن هذه الشراكة تعكس التزامنا تجاه العمل الخيري بالكويت وخصوصا اتجاه الأسر المتعففة داخل الكويت.

والجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تأتي اتساقا مع الأهداف الرئيسية للبنك الكويتي للطعام بان يكون من أوائل الجهات التي تخدم الإنسانية محليا و دوليا في توفير الطعام و الاحتياجات الأساسية للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية ، وتثقيف المجتمع بأهمية حفظ النعمة ، وتحفيز كافة فئات وشرائح المجتمع على العمل التطوعي.

هذا وأجرى بنك الطعام الكويتي العديد من الاتفاقيات مع كبرى  الشركات و المؤسسات المالية في الكويت لتغطية جميع احتياجات المحتاجين و الأسر المتعففة بالكويت ، منها  توزيع كوبونات المواد التموينية الأساسية لـ 5700 أسرة متعففة ، وقام بتوقيع عقد مع شركة كويكر العالمية التي تتميز بمنتجات غذائية بمواصفات عالمية، ووقع مؤخرا اتفاقية تعاون مع شركة "دنش"، فضلا عن توفير ملابس و بطانيات لتدفئة المحتاجين خلال فصل الشتاء و يقوم بنك الطعام بتوزيعها للمستحقين  ، وتوقيع اتفاقية مع شركة كاسكو لتوفير السلات الغذائية الطازج.

وقد انشئ البنك الكويتي للطعام بعد اخذ موافقة رسمية من الجهات الإدارية المختصة و القرار الوزاري رقم (أ/76 ) لسنة 2016 بإشهارها كجمعية رسمية خيرية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق