امانة بغداد والمرور العامة يناقشان المخططات والدراسة المقترحة لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية

وكالة الانباء الوطنية العراقية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 27 آب 2017 / بغداد / ناقشت امانة بغداد والمرور العامة المخططات والدراسة المقترحة لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية قرب (مول الحارثية).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المرورية المشتركة برئاسة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية كريم عزيز البخاتي بحضور المديرين العامين لدوائر التخطيط والمتابعة والتصاميم والمشاريع والحراسات والامن وممثلي مرور قاطعي الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان اللجنة قررت اجراء التحويرات والتعديلات المراد اجراؤها على الطرق المحاذية لمول الحارثية واوصت بإقامة سياج أمني بإرتفاع (1.5)متر من ساحة النسور بإتجاه ساحة الفارس العربي وتقليص الجزرة الوسطية لشارع الكندي ثلاثة امتار والرصيف الجانبي ثلاثة امتار ايضا امام المول لمنع عبور المشاة الذي يسبب زحاما مروريا .

واضافت ان اللجنة اوصت بإنشاء جسر كهربائي لعبور المشاة من ساحة الوقوف في معرض بغداد الدولي الى المول وتقليص رصيف شارع دمشق ثلاثة امتار من جامع القبنجي الى ساحة الفارس العربي . وبينت ان اللجنة اوصت ايضا بفتح الازقة بعد جامع القبنجي الى ما قبل زقاق مول الحارثية مع نصب عارضة شوكية من جهة شارع الكندي للسيطرة على الدخول المعاكس وتوسيع استدارة جهاز المخابرات لإستيعاب اكبر اعداد من السيارات وضمان الاستدارة بالاتجاهين.

هذا وناقشت اللجنة عدداً من القضايا التي تخص حركة السير والمرور في العاصمة بغداد ومعالجة نقاط الضعف بهدف تسهيل هذه الحركة وفك الاختناقات المرورية فيها.//انتهى/ندى/محلية/الاعلام

أخبار ذات صلة

0 تعليق