امانة بغداد بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة وشؤون المواطنين في الامانة العامة لمجلس الوزراء تنظم ورشة عمل بشأن الحكومة الالكترونية

وكالة الانباء الوطنية العراقية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 27 آب 2017 / بغداد / نظمت امانة بغداد بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة وشؤون المواطنين في الامانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل بشأن الحكومة الالكترونية على قاعة بغداد بديوان الامانة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امانة بغداد نظمت ورشة عمل حضرها مدير عام العلاقات والاعلام حكيم عبد الزهرة ومعاوناه وممثل دائرة العلاقات العامة وشؤون المواطنين قي الامانة العامة لمجلس الوزراء وممثل عن وزارة الخارجية ومسؤولو الشكاوى في الدوائر البلدية في موضوع الحكومة الالكترونية لتلقي شكاوى المواطنين بواسطة برنامج عبر الانترنت من خلال قاعدة بيانات وطنية موحدة ومتابعتها مع امكانية تدويرها بين الجهات والقطاعات بحسب التخصص .

واضافت ان الورشة ترمي الى تطبيق نظام آلي شامل للتعامل بين المواطنين ومؤسسات الدولة في مجال الشكاوى وتقليل التعامل الورقي والشفافية في التعامل في اطلاعه على حلقات تقديم الخدمات له وايجاد مؤشرات لأداء التشكيلات الحكومية فيما يخص طبيعة الشكاوى وطلبات المواطنين وذلك عبر احصائيات الكترونية مباشرة .

وبينت ان الورشة ترمي ايضا الى تعزيز العلاقة بين المواطن وملاكات امانة بغداد وتجعله على تماس مباشر بالمسؤول توفيراً للوقت والجهد والتقليل من الرتابة في المعاملات .

ويذكر ان امانة بغداد اطلقت مؤخراً ضمن تطويرها للعمل الكترونياً مشروع الجباية الالكترونية لاجور الماء وكل مايتعلق بعمل دائرة ماء بغداد.//انتهى/ندى/محلية/الاعلام

أخبار ذات صلة

0 تعليق