دعوة رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته لحضور حفل تخرج الشرطة غدًا

بوابة الشروق 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت رئاسة الجمهورية الدعوة إلى المستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة، الذي تنتهي مدة ولايته اليوم ببلوغه سن التقاعد؛ لحضور حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة غدًا الأربعاء.

وقالت مصادر قضائية مطلعة بمجلس الدولة إنه على الرغم من انتهاء ولاية «مسعود» كرئيس للمجلس، اليوم الثلاثاء، إلا أنه تلقى دعوى تلغرافية من رئاسة الجمهورية بصفته رئيس مجلس الدولة لحضور ذلك الحفل، كما تلقى اتصالاً هاتفياً من مسئولي الرئاسة للتأكيد على ضرورة حضوره.

وأضافت المصادر أنه حتى ظهر اليوم الثلاثاء لم تتلق رئاسة مجلس الدولة من رئاسة الجمهورية أية معلومات عن رئيس مجلس الدولة الجديد، الذي سيعينه السيسي خلفاً لمسعود، مرجحة أن يكون حرص الرئاسة على حضور مسعود حفل تخرج أكاديمية الشرطة رغم انتهاء مدة ولايته؛ بهدف تنظيم تكريم له بعد الحفل شأن باقي رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأن يؤدي الرئيس الجديد لمجلس الدولة - غير المعلوم حتى الآن - اليمين في وقت لاحق غداً الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن مسعود حرص على الحضور في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء إلى مقر مكتبه بمجلس الدولة لاعتماد قرارات المجلس الخاص - أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة - بآخر جلسة له أمس، والخاصة بندب وإعارة عدد من القضاة وشئون وظيفية أخرى.

وذكرت المصادر أن جلسة المجلس الخاص الأخيرة شهدت تكريم أعضائه لمسعود، في إطار التقاليد القضائية التي يحترمها مجلس الدولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق