وزير التضامن تلتقي مجموعة من السفراء العرب في نيويورك

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمجموعة من السفراء العرب في نيويورك؛ لإحاطتهم علما بتطورات الإجراءات التي ينفذها المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، تطبيقا للقرار 966 للقمة العربية التي انعقدت في عمان.

وكانت الوزيرة قد كلفت برئاسة اللجنة المعنية بتنفيذ توصيات القمة العربية (الأردن / مارس 2017)، والإعلان العربي حول «دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب»، والذي تبنى بدوره توصيات مؤتمر الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ.

وقد عقدت الوزيرة غادة والي اليوم أيضا - وفقا لبيان صادر عن الوزارة - اجتماعا مع الدكتور مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة العربية، ورئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد عادل عبداللطيف؛ بهدف مناقشة سبل الدعم الفني لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في موضوعات متابعة وتقييم المشروعات وموضوعات صياغة التقارير عن التطور نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإشراكهم في تدريب كوادر عربية لمتابعة وتحليل إحصاءات الفقر.

يذكر أن غادة والي تشارك في منتدى الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، الذي بدأت أعماله يوم الأحد الماضي في نيويورك ويستمر حتى غد الأربعاء، بوصفها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق