الرئيس الصيني في افتتاح منتدى بريكس: الأسواق الصاعدة تقوم بدور أكبر في الشؤون الدولية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيامن-الصين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن الأسواق الصاعدة والدول النامية تقوم بدور اكبر في الشؤءون الدولية مشيرا إلى أن التنمية في الدول الأعضاء فيمجموعة بريكس حققت منافع ملموسة لما يربو على 3 مليارات شخص.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن شي قوله اليوم في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أعمال دول مجموعة بريكس في مدينة شيامن جنوب شرق الصين “أن العقد السابق شهد تقدم دول بريكس في السعي لتحقيق تنمية مشتركة” مشيرا إلى أن إجمالي الناتج المحلي لدول المجموعة ارتفع في ذلك العقد بنسبة 179 بالمئة وزادت التجارة بنحو 94 بالمئة ما ساهم بشكل فعال في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وعودته إلى تحقيق النمو.

وأضاف الرئيس الصيني “إننا في حقبة عظيمة من التنمية والتحول والتأقلم وإن قانون الغابة الذى يفترس فيه القوي الضعيف أصبح مرفوضا بينما أصبح السلام والتنمية والتعاون المربح للجميع الطموح المشترك لجميع الشعوب” لافتا إلى أن بلاده بدأت تخطو بنجاح على طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية المتميزة خلال 40 عاما من الإصلاح والانفتاح.

وتعقد مجموعة دول بريكس قمتها التاسعة في مدينة شيامن في الفترة من الثالث إلى الخامس من أيلول الجاري.

يذكر أن مجموعة بريكس تأسست بشكل رسمي في عام 2006 وهي تتألف من خمس دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين وفي عام 2010 انضمت إليها جنوب أفريقيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق