تفعيل العمل بالفيزا الإلكترونية بالمنافذ والمطارات المصرية خلال أسابيع

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشهد الأسابيع القادمة بدء تفعيل العمل بالفيزا الإلكترونية فى المنافذ والمطارات المصرية مما سيكون له أكبر الأثر على حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

وتجرى حاليا عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية التشغيل التجريبي للتأشيرة الإلكترونية تمهيدا لإطلاقها فى أقرب وقت ممكن، ويأتى ذلك استجابة للقرارات والتوصيات التى صدرت مؤخرًا عن المجلس الأعلى للسياحة، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال وزير السياحة، يحيى راشد، إن تفعيل العمل بالفيزا الإلكترونية بالمنافذ والمطارات المصرية سيتم خلال الأسابيع القادمة مما سيكون له أكبر الأثر على حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية، بالتنسيق مع الوزارات المعنية مثل الخارجية والداخلية والطيران، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة.

من جانبه، أكد محمد رضا داود، رئيس مجلس إدارة شركة لاكى تورز وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن سرعة إصدار التأشيرة الإلكترونية سيساهم في جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من معظم الدول المصدرة للسياحة، لافتا إلى أنه على سبيل المثال فإن السياحة الصينية خاصة الذين يفدون لمصر بشكل فردى يعانون معاناة شديدة فى الحصول على تأشيرة الدخول لمصر بالرغم من ارتفاع أعدادهم خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أن هذا يتطلب من جميع الأجهزة المعنية بإصدار «الفيزا الإلكترونية» الإسراع بإنهاء هذه الإجراءات في أقرب وقت ممكن للاستفادة من هذه الأعداد خاصة أن السوق الصينية من الأسواق الواعدة سياحيا سواء من ناحية الأعداد أو الإيرادات نظرا لارتفاع مستوى صرف السائح الصيني وفقا للاحصائيات الأخيرة.

وقدر مستثمرو السياحة الإيراد المتوقع من تطبيق التأشيرة الإلكترونية من خلال شركات السياحة بـ15 مليار دولار فى العام الواحد قابلة للزيادة، إذا تم تلافي السلبيات التي تنتج عند تطبيقها فى المرحلة الأولى، مؤكدين أن الإيرادات المتوقعة لن تأت فقط من ثمن التأشيرة وإنما من إيرادات مبيعات البرامج والخدمات السياحية لمتوسط 10 مليون سائح يدخلون مصر، مع اتباع سياسة الكيف وليس الكم.

ومن جهته، قال أحمد الدياسطي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن تطبيق المنظومة الجديدة سيساهم في دخول أكثر من 1000 شركة سياحية على الأقل في العمل بالسياحة المستجلبة خاصة أنه لا يوجد الآن أكثر من 50 شركة فقط تعمل في هذا المجال، والباقى يعمل بالسياحة الدينية «الحج والعمرة».

وأضاف أن تطبيق التأشيرة الإلكترونية من خلال شركات السياحة سيساهم في تعدد وتنوع أنماط العمل السياحي لتساهم السياحه بصورة إيجابيه في تنمية الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن تطبيق هذا الإجراء سيساعد فى وصول الشركات إلكترونيا إلى كل أسواق العالم السياحية؛ حيث إن المنظومة الجديدة ستساهم فى إصدار التأشيرة لكل سائح في دقائق معدودة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق