حبس إخصائية نفسية ومشرفة بحضانة دار أيتام بشربين لتعذيبهما الأطفال

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قررت نيابة مركز شربين حبس إخصائية نفسية ومشرفة بحضانة دار الحبيب للأيتام التابعة لجمعية كفالة اليتيم بشربين على ذمة التحقيقات بتهمة قيامهما بتعذيب أطفال الدار، كما قررت عرض الأطفال على الطب الشرعى لبيان ما بهم من إصابات.

استمعت النيابة لأقوال عدد من الأطفال المصابين والذين أكدوا تعرضهم للتعذيب على يد الإخصائية والمشرفة كما ناظرت النيابة أجساد الأطفال وتبين وجود آثار تعذيب عليهم فى مناطق مختلفة من الجسم .

وكان الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية أصدر قرارا رقم 638 لعام 2017 بحل مجلس ادارة جمعية دار حضانه الحبيب لرعاية الايتام والتابعة لجمعية كفالة اليتيم بشربين وذلك عقب ثبوت عدة وقائع تعذيب داخل الجمعية لعدد من الأطفال على أن تتولى مديرية التضامن الاجتماعى ادارة الجمعية التابعة لها والاشراف الكامل عليها واتخاذ الاجراءات اللازمة لتعيين مجلس ادارة جديد ويبلغ عددهم 45 طفلا وطفلة، وقام عدد من المشرفات بتعذيبهم بالجلد والضرب والحرق بحجة تهذيبهم وادى ذلك لاصاباتهم بكدمات وجروح فى مناطق متفرقة بالجسم.

وكان المحاسب محمد الشيوى قدم تقريرا شاملا عن الواقعة وقام بزيارة الدار وبرفقته لجنة مكونة من الشئون الاجتماعية والمجلس القومى للامومة والطفولة وتبين ثبوت واقعة التعذيب وتم تحرير المحضر اللازم وعرض المشرفات على النيابة التى امرت بحبسهن أربعة أيام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق